شرط دخول الكويتيين مصر شهادة pcr أو تطعيم معتمد

+ حجم الخط -

 


شهادة pcr أو تطعيم معتمد لدخول الكويتيين مصر

مصدر في وزارة الصحة المصرية لـ القبس: يشترط حصول المسافر على جرعتين من لقاح كورونا

بينما يتوالى توافد المواطنين الكويتيين على مصر، للدراسة أو للسياحة أو لمتابعة أعمالهم وممتلكاتهم هناك، كشف مصدر مطلع في وزارة الصحة المصرية عن آخر التطورات التي تتخذها الحكومة حول الاشتراطات الصحية لمواجهة تحورات كورونا، مبيناً أن مصر تفرض على القادمين من الخارج، ولاسيما الدول التي تنتشر فيها تحورات كورونا، إجراءات مضاعفة.
بالنسبة للمواطنين الكويتيين القادمين إلى جمهورية مصر العربية ، قال المصدر في تصريحات خاصة لـ جريدة القبس: إن الإجراءات الخاصة بالنسبة للقادمين من الكويت تلزم المسافر بتقديم شهادة pcr تثبت خلوه من فيروس كورونا، أو شهادة تلقي لقاح كورونا من اللقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية، ويشترط أن يكون المسافر قد حصل على جرعتين وقد مضى على الجرعة الثانية 14 يوماً، أو جرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون وقد مضى عليها 14 يوماً.
التطعيم يكفي
وأضاف المصدر يجب ان يكون شهادة اللقاح تغني عن تقديم الـ PCR، مبينًا أنه يتم قبول الشهادات بعد مراجعتها والتحقق من اعتمادها من الدولة جهة الإصدار، على أن تكون بلا كشط أو شطب أو إضافة، كما يشترط أن تحتوي الشهادة على QR Code.
ولفت المصدر إلى أن الإجراءات تختلف من دولة إلى أخرى، حيث إن حاملي شهادات التطعيم القادمين من الدول المتأثرة بالتحورات الجديدة للفيروس، فإنه يتم اتخاذ إجراءات احترازية إضافية تتضمن إجراء تحليل الحمض النووي السريع ID NOW لهم.

التطعيم مجاني

وحول الجدل الذي أثاره الإعلان عن فرض رسوم خاصة على أخذ اللقاح من المصريين الراغبين في السفر، أكد المصدر أن اللقاح مجاني، وأن الرسوم التي تبلغ قيمتها 250 جنيهاً، هي رسوم إدارية خاصة باستخراج الشهادة واليو آر كود، وهي خدمة سريعة واستثنائية لتسهيل إجراءات السفر.
وحول اللقاحات المتاحة والمعتمدة للسفر، أوضح المصدر أن مصر تسلمت منذ يومين لقاح جونسون آن جونسون واللقاح الروسي سبوتنيك، ومتوقع تسلم مصر ملايين الجرعات قبل نهاية العام، حيث تم التعاقد حتى الآن على أكثر من 120 مليون جرعة من اللقاحات، من ضمنها استرازينيكا وفايزر وموديرنا، وستتاح اللقاحات للمواطنين بشكل مجاني وبصورة فورية فور تسلم اللقاح. 

كتابة تعليق