الكويت إيقاف الابتعاث للتخصصات الطبية في مصر والأردن

+ حجم الخط -

 




أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي د.حمد العدواني قراراً بوقف الابتعاث للتخصصات الطبية في مصر والأردن.

ونص القرار الذي حصلت عليه القبس «على وقف الإيفاد المباشر وبعثات أبناء الدبلوماسيين وإيقاف الضم لبعثات الوزارة للتخصصات الطبية (طب بشري، طب أسنان، دكتور صيدلة، الصيدلة)، إلى كل من مصر والأردن، اعتباراً من العام الدراسي المقبل 2023-2024».

وجاء القرار في إطار سعي وزارة التعليم العالي لضبط جودة التعليم واستمرارا لجهود الوزارة الرامية لضمان صحة وسلامة الشهادات العلمية، والتعليم الجيد.

وتضمن القرار الذي حصلت القبس على نسخة منه، على إيقاف تغيير التخصص في الجامعات للطلبة الملتحقين في الأردن ومصر قبل صدور القرار، كما تضمن ايقاف نقل مقر الابتعاث الى مصر والاردن، ويسري القرار من تاريخ صدوره.

وأبلغت مصادر مطلعة ان القرار جاء بعد زيارات متعددة لوفود متخصصة لكل من الجامعات في مصر والاردن خلال الاشهر الماضية، «وبناء على تقارير لهذه الوفود مبنية على دراسات مستفيضة استهدفت قياس جودة التعليم»، كما جاء القرار بناء على توصية لجنة وضع المعايير وتحديد مؤسسات التعليم العالي في التخصصات الطبية والبرامج الطبية خارج الكويت وفقا لاجتماعها نهاية مايو الماضي.

وأكدت المصادر ان القرار جاء بناء على موافقة مجلس إدارة الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم بتاريخ 4 يونيو 2023.

كتابة تعليق