تجاوز الدينار الكويتي 73 جنيها مقابل الجنيه المصري

+ حجم الخط -

 





ارتفع سعر الدينار الكويتي بشكل ملحوظ أمام الجنيه المصري وسط تعاملات اليوم الخميس 27-10-2022 ، في زيادة تعد الأولى من نوعها مقابل الجنيه في البنك الأهلي المصري.

وسجل سعر الدينار الكويتي 70.22 جنيه للشراء و 73.15 جنيه للبيع مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي المصري.

رفع أسعار الفائدة
قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي ، في اجتماع غير عادي اليوم الخميس ، رفع أسعار الفائدة على عوائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر التشغيل الرئيسي للبنك المركزي بمقدار 200 نقطة أساس لتصل إلى 13.25٪ و 14.25٪ و 13.75. ٪، على التوالى. كما تم رفع معدل الائتمان والخصم بمقدار 200 نقطة أساس إلى 13.75٪.



أكد البنك المركزي المصري – في بيان له اليوم – أن الهدف من رفع أسعار الفائدة هو احتواء الضغوط التضخمية التي يسببها جانب الطلب وارتفاع معدل نمو السيولة المحلية والتوقعات التضخمية والآثار الثانوية لصدمات العرض.

وأوضح البنك المركزي أنه سيلغي بشكل تدريجي استخدام الاعتمادات المستندية في عمليات تمويل الاستيراد حتى الإلغاء الكامل بحلول ديسمبر 2022 ، وهو ما يمثل حافزًا لدعم النشاط الاقتصادي على المدى المتوسط. أجنبي.

وأشار البنك المركزي إلى أن سعر الصرف سيعكس قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية الأخرى من خلال قوى العرض والطلب في إطار سعر صرف مرن ، مع إعطاء الأولوية لهدف البنك المركزي الأساسي المتمثل في تحقيق استقرار الأسعار ، في طريقة تمكن البنك المركزي من تكوين والحفاظ على مستويات كافية من الاحتياطيات النقدية الدولية. .


وأكد أن لجنة السياسة النقدية ستستمر في إعلان أهداف التضخم التي بدأت في عام 2017. وانسجاما مع المسار الهابط المستهدف ، فإنه سيتابع جميع التطورات الاقتصادية ولن يتردد في استخدام جميع أدواته النقدية لتحقيق هدف استقرار الأسعار.

كتابة تعليق