«التربية» تمنح المعلم الوافد إقامة... سنتين

+ حجم الخط -

 



كشفت وكيلة وزارة التربية المساعدة للشؤون الإدارية رجاء بوعركي لـ«الراي» عن تنسيق مع وزارة الداخلية لمنح المعلم الوافد إقامة، لمدة سنتين بدلاً من سنة واحدة، مؤكدة أن «الداخلية أبدت استعدادها للموافقة، ولكن طلبت التنسيق مع وزارة الصحة حول التأمين الصحي للمعلم، وإن شاء الله يتم ذلك بحلول العام الدراسي المقبل، حتى لا نقطع على المعلمين إجازاتهم الصيفية».

وأعلنت بوعركي عن «إلغاء المركزية في تجديد الإقامة، من خلال منح المناطق التعليمية صلاحية تجديدها للمعلمين واكتفاء القطاع الإداري بتجديد إقامات العاملين في ديوان عام الوزارة وإدارة التربية الخاصة، حيث وافقت وزارة الداخلية على زيادة أعداد أرقام الدخول الممنوحة لموظفي وزارة التربية للدخول على نظام الداخلية، وإجراء المعاملات بالتنسيق مع إدارة نظم المعلومات».


وقالت إنه «بإمكان المعلم الآن الدخول على موقع الوزارة وحجز موعد التجديد وإدخال بياناته بكل سهولة حيث ستقل الأعداد كثيراً والمواعيد أيضاً» فيما تطرقت إلى عدد الموظفين المستوفين لشروط بيع الاجازات في الوزارة بعد التدقيق، فقالت إنه «يبلغ 2000 موظف فقط، والنظام مفتوح لتلقي أي طلبات جديدة».

وفي ملف الأعمال الممتازة، قالت «تسلمنا كشوف المناطق التعليمية كافة، وجارٍ التدقيق على أسماء المستحقين وسوف يتم تحويلها إلى القطاع المالي خلال الأسبوع المقبل»، مشيرة إلى «إعداد مسودة قرار لمكافآت المعلمين أيضاً، وسوف يتم العمل عليها بعد اعتماد القرار من قبل وكيل وزارة التربية الدكتور علي اليعقوب».


في سياق متصل، بدأ وكيل وزارة التربية الدكتور علي اليعقوب أمس استقبال المراجعين في الوزارة بعد توقف خلال الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا، مؤكداً أنه يعود مرة أخرى للميدان واستقبال المراجعين وأولياء الأمور وكل منتسبي وزارة التربية في سياسة القلب والباب المفتوحين.


وبيّن اليعقوب في تصريح للصحافيين أنه «يوم بهجة وسرور أن نقوم بالتواصل مع الجمهور وخدمتهم وذلك لتحسين الاتصال عبر جميع مستويات العمل، والمساعدة في تلبية الحاجات وحل المشكلات بين كل منتسبي التربية»

كتابة تعليق