الشروط الجديدة لسمات الزيارة العائلية والسياحية في الكويت

+ حجم الخط -

 


• 300 دينار حد أدنى لـ الراتب لمن يريد استقدام زوجته وأبنائه

• 600 دينار حد أدنى للراتب لمن يريد استقدام أحد الوالدين


كشفت مصادر أمنية مطلعة أن قطاع شؤون الإقامة سيرفع إلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد النواف خلال الأسبوع المقبل، آلية جديدة لتنظيم إصدار سمات الزيارة العائلية والسياحية، وذلك عقب صدور قرار بإيقافها أمس الإثنين.

وقالت المصادر لـ «القبس»: إن قطاع شؤون الإقامة يدرس رفع سقف الراتب لمن يريد من الوافدين استقدام زوجته وأبنائه كزيارة عائلية أو سياحية إلى 300 دينار كحد أدنى، و600 دينار كحد أدنى لمن يريد استقدام أحد الوالدين بسمة زيارة».

وأوضحت المصادر أن الآلية الجديدة ستمنح صلاحيات واسعة لمديري إدارات شؤون الإقامة في المحافظات الست، وذلك لتخفيف ضغط المراجعين على الإدارة العامة لشؤون الإقامة في منطقة الضجيج، حيث وصل عدد المراجعين خلال الفترة الأخيرة إلى نحو ألف مراجع يومياً بسبب سحب صلاحيات مديري الإدارات.

وأشارت المصادر إلى أن قرار الوزير النواف بوقف الزيارات العائلية والسياحية، جاء على خلفية تلقيه شكاوى بخصوص عدم تنظيم آلية العمل الخاصة بمنح سمات الزيارة العائلية والسياحية للوافدين.

واستدركت المصادر بالقول: «إن مقترح سقف الراتب كشرط للسماح بإصدار سمات الزيارة قابل للزيادة أو النقصان حسب رؤية الوزراة».


كتابة تعليق