تجديد الليسن للوافدين أونلاين خلال أيام

+ حجم الخط -

 

في الوقت الذي يستمر إصدار رخص القيادة إلكترونياً وتجديدها لسائقي المادة 20 «سائق منزلي»، كشفت مصادر أمنية لـ«الراي» أن الخدمة «ستكون متوافرة للجميع خلال أيام قليلة، وأن التجديد سيكون متاحاً لمن يرغب قبل 6 أشهر من انتهاء الرخصة، وليس شهراً كما كان معمولاً به سابقاً».

وقالت المصادر لـ«الراي» إن «الهدف من التوجه، بفتح التجديد قبل انتهاء الرخصة بستة أشهر، هو حصر أكبر عدد من رخص القيادة لدى المقيمين، وصرفها لمن تنطبق عليه الشروط، وسحبها من غير المستحقين»، موضحة أن «الإدارة العامة للمرور ستقوم باستقبال طلبات تجديد رخص القيادة (أونلاين) خلال الأسبوع الجاري أو مع بداية السنة الجديدة على أبعد تقدير، بعد اكتمال الربط الآلي مع الجهات المختصة، لوقف الرخص الممنوحة للمقيمين الذين لا تنطبق عليهم الشروط».
وذكرت ان الادارة «أوقفت تجديد الرخص إلكترونياً منذ أسبوعين، وسمحت فقط لأصحاب الإقامة وفق المادة 20 «سائقي المنازل» بالتجديد، أما أصحاب المهن الاخرى فيتم استقبالهم في إدارات المرور التي تشهد ازدحاماً شديداً».

وكانت الإدارة العامة للمرور، قد أعلنت السماح بتجديد رخص السوق قبل مدة انتهائها بستة اشهر بدلاً من شهر، وأن تسلم رخص القيادة بعد تجديدها «اونلاين» سيكون من الأجهزة الموزعة في المجمعات التجارية أو الإدارة العامة للمرور.

كتابة تعليق