طقس اليوم غائم مع فرص لتساقط الأمطار

+ حجم الخط -

 



قال مراقب المحطات في إدارة الأرصاد الجوية ضرار العلي إن البلاد شهدت خلال ال24 ساعة الماضية هطول أمطار متفرقة كانت رعدية على بعض المناطق متوقعا أن يستمر الطقس غائما اليوم الأحد مع فرص تساقط الأمطار وأن تنخفض الرؤية الأفقية بسبب الضباب خلال الليل.
وتوقع العلي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن يكون الطقس يوم غد الاثنين دافئا وتصل درجة الحرارة العظمى 26 درجة مئوية والصغرى تنخفض إلى 12 درجة مئوية مع فرص لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا يصاحبها نشاط في الرياح الجنوبية الشرقية قد تزيد سرعتها عن 50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار خاصة على المناطق المكشوفة.
أما عن حالة الطقس المتوقع ليوم بعد غد الثلاثاء ذكر أن الرياح تتحول إلى شمالية غربية تنشط على فترات قد تصل سرعتها إلى 45 كيلومترا بالساعة مع انخفاض ملحوظ بدرجة الحرارة.
وتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى من 18 إلى 20 درجة مئوية والصغرى دون 7 درجات مئوية خاصة في المناطق البرية ليكون الطقس باردا نسبيا خلال النهار وباردا خلال الليل خلال عطلة نهاية الاسبوع.
وعن حالة البحر خلال 72 ساعة القادمة ذكر أنها تكون خفيفة الى معتدلة الموج الذي يعلو أحيانا ويصل من 2 إلى 7 أقدام بسبب نشاط الرياح.
ودعا العلي المواطنين والمقيمين إلى متابعة النشرات والتنبيهات والتحذيرات الجوية من خلال تطبيق ادارة الارصاد الجوية للهواتف الذكية وحسابات التواصل الاجتماعي.
كما دعا قائدي المركبات على الطرق خاصة السريعة إلى أخذ الحيطة والحذر من انخفاض الرؤية الأفقية ومرتادين البحر من ارتفاع الأمواج الذي قد يصل إلى 7 أقدام.

 

 


 

كتابة تعليق