شؤون الإقامة يستأنف استقبال معاملات تأشيرات الالتحاق بعائل والتجارية والسياحية

+ حجم الخط -

 

قطاع شؤون الإقامة يستأنف استقبال معاملات تأشيرات الالتحاق بعائل والتجارية والحكومية والسياحية

- شرط التطعيم بلقاح معتمد


أعلن قطاع شؤون الإقامة في الكويت استئناف استقبال معاملات إصدار سمات الدخول على النحو التالي (التجارية، الحكومية والسياحية) فضلا عن سمات الدخول (الالتحاق بعائل)، وفق الضوابط والشروط واللوائح القانونية المعتمدة.

وأشارت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية إلى أن إدارات شؤون الإقامة بالمحافظات ستستقبل المعاملات عن طريق حجز المواعيد المسبقة عبر موقع وزارة الداخلية (www.moi.gov.kw) الخاصة بإصدار سمات دخول الالتحاق بعائل للزوجة والابناء تحت سن 16 سنه فقط، وفق الإجراءات والضوابط المعمول بها والتي من أهمها توافر شرط الراتب.


وأوضحت الإدارة أن إصدار سمات الدخول (للزيارة التجارية) تكون لكافة الأنشطة التجارية وفق الشروط والضوابط المعتمدة، أما سمات دخول الزيارات الحكومية فتكون لجميع الوزارات والهيئات الحكومية، أما السمات الإلكترونية فتكون وفقا للشروط والإجراءات المعمول بها في إدارة الخدمات الخاصة.

ولفتت الإدارة إلى ان إصدار سمات الدخول تكون فقط للأشخاص المحصنين ممن تلقوا أحد اللقاحات المعتمدة بالكويت وهي (لقاح فايزر - لقاح استرازينكا - لقاح إكسفورد - لقاح موديرنا «جرعتين»لكل منها- لقاح جونسون أند جونسون «جرعة واحدة»)، ويجب تقديم شهادة تثبت تلقي اللقاحات المعتمدة تحتوي على (QR-code).

وأكدت الإدارة استمرار العمل بإصدار سمات الدخول الخاصة بالعمالة المنزلية التي أعلن عن استئناف اصدارها من قبل لدى الإدارة العامة لمراكز الخدمة والإدارة العامة لشؤون الإقامة



كتابة تعليق