الغاء قرار حظر إذن العمل للوافدين فوق الـ60عام

+ حجم الخط -

 «الفتوى والتشريع» تلغي قرار حظر إذن العمل للوافدين فوق الـ60 

أكد مصدر رفيع في إدارة الفتوى والتشريع ان الادارة ألغت قرار حظر تجديد إقامات الوافدين ممن بلغوا 60 عاما من حملة الثانوية العامة وأقل .

بعد نحو 14 شهراً من صدوره فجرت إدارة الفتوى والتشريع التابعة لمجلس الوزراء مفاجأة كبيرة بإلغاء قرار حظر إصدار إذن العمل بلغ 60 عاماً وما فوق من حملة شهادات الثانوية العامة وما دونها. واعتبرت «الفتوى» أن لا وجود قانونياً للقرار الذي أصدره مدير هيئة القوى العاملة في أغسطس 2020 باعتباره صادراً من غير مختص بإصداره مما يصمه بعيب عدم الاختصاص، وأن مدير الهيئة غير مخول بإصدار قواعد وإجراءات منح الإذن بالعمل.


ومن جانبة رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد جاسم الصقر





أسفرت التحركات المكوكية التي قادها رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد جاسم الصقر، عن إصدار إدارة الفتوى والتشريع اليوم الخميس، رأيها بعدم صحة قرار منع إذن العمل للوافدين فوق الـ 60 عاماً الذين شهاداتهم ما دون الثانوية العامة، من الناحية القانونية ما يستلزم إلغاءه.

تحرك رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد جاسم الصقر

الذي جاء من منطلق إظهار إنسانية الكويت، واهتمامها بقضايا حقوق الإنسان، سبقه اجتماعات ولقاءات عديدة مع مسؤولي الجهات المختلفة في الدولة، من أجل بحث الآثار السلبية الاقتصادية، والإنسانية، التي كانت سيخلفها ذلك القرار المعيب على المدى البعيد.

وقادت التحركات التي قام بها الصقر إلى سلسلة من الاجتماعات لبحث تداعيات القرار، وأدت في النهاية إلى توجيه وزير التجارة سؤالاً إلى إدارة الفتوى والتشريع عما إذا كان القرار سليماً من الناحية القانونية، فكان جواب الفتوى حاسماً بعدم صحة القرار

كتابة تعليق