الكويت تحدد أعداد الركاب القادمين من مصر لبدء الرحلات المباشرة

+ حجم الخط -



الكويت تحدد أعداد الركاب القادمين من مصر لبدء رحلات الطيران المباشرة

1562 قادماً يومياً على متن شركات الطيران الكويتية والمصرية.. بالمناصفة

زيادة السعات المقعدية بين البلدين في المستقبل القريب.. ولا قيود على رحلات المغادرة 

مصادر مطلعة في الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية أن الإدارة حددت كوتا بأعداد القادمين من جمهورية مصر العربية إلى الكويت على خلفية موافقة قرارات مجلس الوزراء على رفع الطاقة الاستعابية للقادمين بالمطار إلى 10 آلاف راكب يوميا

وقالت المصادر المطعلة أن كتاباً وجه اليوم الأربعاء، إلى الطيران المدني المصري يحدد النسبة المحددة لشركات الطيران المحلية والمصرية، بحيث تكون بواقع 1562 راكباً قادماً إلى البلاد في اليوم، منها 781 راكباً لشركات الطيران المحلية ومثلهم لشركات الطيران المصرية.

وأفادت المصادر المطلعة بأن التشغيل المباشر مع مصر سيكون على مدار الأسبوع، بحيث يتم استقبال 1562 راكبا يوميا، أي بمعدل 10934 أسبوعياً.

وقالت أن الخطاب الموجه إلى مصر، أكد أن كوتا الأعداد جاء بعد تقييم السلطات المختصة في دولة الكويت للتشغيل التجاري في مطار الكويت الدولي، بعد أن تقرر البدء بالتشغيل المباشر وفق السعات المقعدية ما بين البلدين الشقيقين للرحلات القادمة لمطار الكويت الدولي.

وأضافت أن الخطاب الموجه دعا الطيران المدني المصري، إلى التكرم بالموافقة على تشغيل الناقلات الجوية التابعة لدولة الكويت، على أن يقوم الطيران المدني المصري بتحديد الشركات التي ستقوم بالتشغيل من حصة الجانب المصري، وفق ما تم تحديده، ليتسنى الموافقة على جداول تشغيل الشركات دون تأخير.

وأشارت إلى أن الخطاب، أكد أنه سوف تنظر السلطات المختصة في دولة الكويت بزيادة السعات المقعدية في المستقبل القريب وبعد التقييم الصحي، موضحة بأن السعة المقعدية للرحلات المغادرة من مطار الكويت لا توجد عليها أي قيود
المصدر : القبس

1 تعليقات

  1. ربنا يحفظ الكويت ومصر وجميع المسلمين من هذا الوباء ربنا يحفظنا بحفظك ممكن ميعاد البداية جدول الرحلات امتا

    ردحذف

إرسال تعليق