الوفرة والعبدلي إلى منطقتين للترفيه

+ حجم الخط -


الوفره و العبدلي من زراعيتين إلى ترفيهيتين..قريباً وإنجاز مشروع المدينة الترفيهية

تطوير #فيلكا واستثمار جزيرتين جسر جابر لإقامة مطاعم ومقاهٍ.. و15 مشروعاً تنموياً وترفيهياً خلال الفترة المقبلة

• إطلاق تطبيق سهل الموحد لخدمات الدفع الإلكتروني الموحد للخدمات الإلكترونية لربط جهات الدولة

يبدو أن عجلة المشاريع التنموية والترفيهية في البلاد بدأت بالتحرك تدريجياً، إذ كشفت مصادر حكومية


لـ  جريدة القبس أن لجنة الخدمات في مجلس الوزراء ستكون منوطة بمتابعة 15 مشروعاً تنموياً وترفيهياً في البلاد خلال الفترة المقبلة، يتم تنفيذها على 3 مراحل، قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى، وتشمل تطوير جزيرة فيلكا، واستثمار الجزيرتين الجنوبية والشمالية لجسر الشيخ جابر لإقامة مطاعم ومقاه، والاستفادة من الإطلالات المثيرة على أفق الجون ومدينة الكويت، والعمل على تحويل منطقتي الوفرة والعبدلي من زراعيتين إلى ترفيهيتين، وإنشاء مدينة صحية متكاملة، بالإضافة إلى إنجاز مشروع المدينة الترفيهية.


وأضافت المصادر المطلعة : انه سيتم خلال الأسابيع القليلة المقبلة استدعاء الجهات المسؤولة عن هذه المشاريع لمتابعتها والوقوف على سير أعمالها وتذليل العقبات أمامها.


جهاز جديد لـ«الحرير»

قالت المصادر إن الحكومة ستعمل على إحياء مدينة الحرير عبر تشكيل جهاز جديد يشرف على المشروع، على أن يتم الإعلان عن رئيسه وأعضائه خلال الفترة المقبلة.


وأضافت أن الحكومة تعوِّل على المشروع باعتباره من المشاريع الإستراتيجية ذات التأثير الاقتصادي والتنموي الكبير، إذ تم إدراجه ضمن حزمة مشروعات هادفة إلى تنويع مصادر الدخل.


إلى ذلك، كشفت المصادر المطلعة أن الحكومة ستطلق قريباً تطبيق «سهل» الموحد للخدمات الإلكترونية في الكويت، الذي سيربط جميع جهات الدولة، وسيكون منصة متكاملة لخدمات الدفع الإلكتروني.



كتابة تعليق