منع عدد من الوافدين من دخول البلاد لعدم ظهور اللون الأخضر

+ حجم الخط -

 





منع عدد من الوافدين الواصلين إلى المطار من دخول البلاد لعدم ظهور اللون الأخضر في "مناعة" أحد الواصلين: تم منع زوجتي من دخول البلاد لعدم اعتماد شهادة تطعيمها في التطبيق


احد الوافدين ابنتي وصلت الكويت وستعود إلى لبنان دون رؤيتها لعدم ظهور اللون الأخضر في تطبيقي مناعة وهويتي رغم تلقيها الجرعتين


أكثر من 14 حالة مماثلة يحملون شهادة التطعيم الأوروبية عالقون حالياً في المطار


وفي هذا الصدد قال المهندس عماد زهران، الذي وصل من لندن مع زوجته،إنه قد تلقى جرعتي اللقاح في لندن مع زوجته ويحمل جواز السفر الصحي الأوروبي للتطعيم والذي يحتوي على الباركود العالمي إلا أن اجراءات دخوله للكويت استغرقت أكثر من 3 ساعات وتم منع زوجته من الدخول.


وأضاف أنه تم السماح له بالدخول لأن شهادته معتمدة في برنامج مناعة أما زوجته فحتى الآن لم تعتمد شهادة تطعيمها البريطانية في البرنامج منذ 17 يوليو الماضي ومن المحتمل أن يتم عدم السماح لدخولها لهذا السبب.

وأكد أنه يوجد أكثر من 14 حالة مماثلة يحملون شهادة التطعيم الأوروبية يتواجدون في المطار ولم يتم اعتمادها من برنامج "مناعة" حتى الآن.

من جانبه قال احد الوافدين اللبناني في البلاد الذي كان ينتظر ابنته العائدة من لبنان، ان عائلته ما زالت في لبنان منذ سنة تقريبا، لافتا الى ان مشاكل واجهت التسجيل في تطبيقي مناعة وهويتي وهي ظهور اللون الاخضر في هاتين التطبيقين في حين ان العائلة تلقت الجرعات كاملة ولديها بار كود كيو ار.

واوضح ان العائلة ما زالت تحاول الحصول على التطبيق ولكن دون جدوى، لافتا الى وجوب التعاون بين وزارتي الصحة اللبنانية والكويتية لايجاد حلول لمثل هذه المشاكل.

ولفت الى ان ابنته حضرت الى الكويت وتواجدت في المطار الا انه لم يسمح لها بالخروج بسبب التطبيق بالرغم من وجود كيو آر وبالرغم من انها اجرت الفحص داخل المطار الا انه سيتم اعادتها الى لبنان.

كتابة تعليق