لا دخول للوافد المصاب بكورونا وطعم بجرعة واحدة قبل السفر

+ حجم الخط -
في الوقت الذي تتواصل فيه الجهود من قبل الأجهزة العاملة في مطار الكويت الدولي لتنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بالسماح بدخول البلاد  الوافدين  المطعمين بلقاحات معتمدة في الكويت، أكد مصدر مطلع لجريدة  القبس أنه لا يسمح بدخول الوافدين  المصابين بكورونا ممن حصلوا على جرعة واحدة من اللقاح في البلاد وسافروا إلى الخارج قبل صدور اشتراطات السفر الجديدة.
وشدد المصدر على أن دخول الوافدين مسموح فقط لمن حصلوا على جرعتين من اللقاحات المعتمدة، وهي فايزر وأكسفورد وموديرنا وجونسون.

وقال: إن الحل أمام هذه الفئة يتطلب أن يستكملوا تطعيمهم خارج البلاد بلقاحات معتمدة بالكويت، ومن ثم رفع شهادة التطعيم على موقع وزارة الصحة للحصول على الموافقات الرسمية التي تمكنهم من دخول البلاد بعد ظهور اللون الأخضر في تطبيق مناعة.

وفي ما يخص دخول فئة الأطفال الوافدين  القصَّر تحت 16 عاما إلى البلاد بلا مرافق، كشف المصدر أنه يسمح بدخولهم في حال الحصول على استثناء من اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا فقط. وأضاف المصدر أن الأبناء فوق 16 عاما القادمين برفقة ذويهم يمكنهم العودة إلى البلاد حاليا، طالما كانوا مستوفين لاشتراطات السفر بالحصول على جرعتين من اللقاحات المعتمدة في الكويت.

كتابة تعليق