السفير الهندي: 900 دينار لاستقدام العامل المنزلي

+ حجم الخط -

 

السفير الهندي: 900 دينار لاستقدام العامل المنزلي سعر مبالغ فيه
• نسعى لتخفيضه إلى 300 دينار
• مستعد لإلغاء رخصة أي مكتب استقدام هندي يخالف التسعيرة
• 100 دينار فقط رسوم إجراءات الحصول على العمالة المنزلية المدربة من دولة الهند

كشف السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج، عن سعيه لتخفيض أسعار استقدام العمالة المنزلية الهندية إلى الكويت، كاشفاً أنه بصدد بحث هذا الأمر مع الهيئة العامة للقوى العاملة.

وأشار جورج، في تصريح له على هامش الاحتفال بعيد أونام والذي يعد من أهم المهرجانات في ولاية كيرلا، إلى أن أسعار استقدام العمالة المنزلية الهندية الى الكويت تصل إلى 900 دينار وهو سعر مبالغ فيه من وجهة نظره.

ولفت إلى أن رسوم إجراءات الحصول على العمالة المنزلية المدربة من الهند إلى الكويت لا تتعدى ال 30000 روبية أي ما يعادل 100 دينار كويتي، وهي رسوم بسيطة، متسائلاً: «لماذا هذا الارتفاع المبالغ فيه؟ وأين يذهب باقي المبلغ؟».

وطالب بإعادة النظر في هذه الأسعار التي رأى انها مبالغ فيها، مشدداً على ضرورة خفض أسعار جلب العمالة المنزلية الهندية، للمساهمة في استقدام أكبر عدد منها إلى الكويت.

وأضاف «أنا لا أريد أن يدفع المواطن الكويتي مبالغ كبيرة لجلب عمالة منزلية من الهند ولا بد من مساعدتهم في خفض المبالغ ومساعدة عدد كبير من الهنود للعمل في الكويت»، لافتاً إلى أن البلدين وقعا على مذكرة تفاهم لجلب العمالة وجانب من هذه الاتفاقية هو تخفيض رسوم جلب العمالة المنزلية

وأوضح أن ثلث المبلغ المستحق فقط من المبلغ المتداول الآن ثمن جلب العمالة المنزلية في الكويت، معرباً عن تفاؤله للوصول إلى اتفاق مع الجانب الكويتي بخفض رسوم استقدام العمالة المنزلية الهندية وبنجاح المفاوضات بهذا الخصوص، ولاسيما أن هذا الأمر يحظى باهتمام كبير من قبله.

وختم بالقول «لا يوجد مكتب عمالة منزلية بالهند يدفع اكثر من 30000 روبية رسوم مستحقة، وإذا اكتشفت أن أحد من المكاتب مخالف لما أقول، فأنا مستعد أن ألغى رخصة المكتب مباشرة».

الطيران المباشر الي الكويت

أشاد جورج بقرار عودة الطيران المباشر بين الكويت وبلاده، معتبراً أنها خطوة إيجابية وتطور جيد بإمكانه مساعدة الهنود والكويتيين للتنقل بسلاسة خاصة أن هناك عدداً كبيراً جداً من الجالية الهندية تعمل في الكويت في تخصصات مختلفة سواء في المجال الصحي أو التعليم أو العمالة المنزلية وهم متواجدون بالهند ولم يستطيعوا العودة إلا أنهم الآن بامكانهم العودة إلى الكويت مباشر

كتابة تعليق