مجلس الوزراء يقرر زيادة سعة مطار الكويت إلى 7500 راكب يومياً

+ حجم الخط -

«الطيران المدني» تعكف على إعداد «كوتا» التشغيل الجديدة.. وزيادة المقاعد من دبي وتركيا لعودة المواطنين
«الكويتية» طلبت تشغيل رحلة إضافية إلى لندن.. والاستعداد لتشغيل رحلات إلى أمستردام وفرانكفورت
تشغيل الرحلات المباشرة إلى مصر لم يبتّ فيه حتى الآن.. ولا رحلات «تشارتر» إلى وجهة القاهرة
«الطيران المدني» أوقف رحلات «تشارتر» إلى إيران.. التشغيل السابق كان في فترة عيد الأضحى

علمت جريدة الأنباء من مصادر مسؤولة في الادارة العامة للطيران المدني ان مجلس الوزراء قرر رفع الطاقة الاستيعابية لمطار الكويت الدولي الى 7500 راكب في اليوم، وذلك تماشيا مع الزيادة المطردة في حركة الركاب القادمين الى البلاد خلال الفترة المقبلة، بدلا من القرار السابق بتحديدها عند 5 آلاف راكب في اليوم.

وذكرت المصادر  المطلعة ان «الطيران المدني» تعكف حاليا على إعداد «كوتا» التشغيل الجديدة والتعرف على طلبات شركات الطيران المحلية والوجهات التي سيتم تشغيلها من قبل هذه الشركات، مشيرة الى ان شركتي الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة سيكون لهما النصيب الاكبر في الحصة الاضافية للتشغيل والبالغة 2500 راكب في اليوم.

وقالت ان توزيع «الكوتا» سيكون لرفع المقاعد لوجهتي دبي وتركيا للشركات الوطنية والاجنبية العاملة على الخطين تسهيلا لعودة المواطنين.

وأشارت الى ان شركة «الكويتية» طلبت تشغيل رحلة اضافية الى لندن، وستتم الموافقة عليها والبدء في تشغيل رحلات الى امستردام وفرانكفورت.

من جهة أخرى، قالت المصادرالمطلعة  ان مجلس الوزراء لم يبت في اجتماعه الأخير في تشغيل الرحلات المباشرة من وإلى مصر، نافية في الوقت نفسه ان يتم تشغيل رحلات «تشارتر» الى وجهة مصر ما لم يصدر قرار رسمي بالموافقة على التشغيل المباشر.

وذكرت المصادر المطلعة  ان «الطيران المدني» رفضت تشغيل رحلات «تشارتر» الى ايران خلال الفترة الحالية، وذلك بعد تشغيل عدد من الرحلات خلال عطلة عيد الأضحى

كتابة تعليق