إلغاء آلاف ⁧‫التذاكر‬⁩ بسبب زيادة طاقة مطار الكويت

+ حجم الخط -

 

عاجل - إلغاء آلاف ⁧‫التذاكر‬⁩ بسبب كوتا القادمين

‏• نتيجة عدم زيادة طاقة ⁧‫مطار الكويت‬⁩ عن 5 آلاف قادم يومياً

‏• نحو 7 وجهات سفر مهددة بتوقف الطيران المباشر معها


‏غدا يبداء قرار دخول قرار مجلس الوزراء بالسماح بدخول البلاد الوافدين  المطعمين بجرعتين من اللقاحات المعتمدة الذي اقرتها دولة الكويت 

حيز التنفيذ اعتباراً من غداً (الأحد)، علمت القبس أن قرار المجلس الصادر أخيراً بفتح الطيران المباشر مع 14 دولة يواجه صعوبات تنفيذية في تسيير الرحلات الجوية المباشرة مع بعض وجهات السفر.


وكشف مصدر مسؤول في مطار الكويت الدولي لـ القبس أن هناك نحو 7 وجهات سفر تقريباً هي {أميركا - روما - ميلان - فيينا - اليونان - المغرب - المالديف} مهددة بتوقف الطيران المباشر معها، رغم صدور موافقة مجلس الوزراء بتسيير الرحلات إليها، موضحاً أن قلة المقاعد المحددة بـ5 آلاف راكب قادم يومياً تصعب تنفيذ القرار.


وأشار المصدر الى أن تنفيذ قرار مجلس الوزراء يتطلب قراراً آخر برفع القدرة التشغيلية مبدئياً إلى 10 آلاف راكب قادم يومياً وفق ما طالبت به سلطات الطيران المدني أخيرا.


وأوضح المصدر أن ارتباط شركات الطيران بـ«الكوتا» المحددة لأعداد القادمين الى البلاد، يجعلها تتوجس من بدء فتح الطيران المباشر الى هذه الدول.


وكشفت مصادر مطلعة  في قطاع السياحة والسفر لـ القبس عن إلغاء آلاف التذاكر المحجوزة عبر أنظمة بعض شركات الطيران، لمحدودية مقاعد القادمين إلى البلاد. وقالت إن بعض شركات الطيران قامت بزيادة «كوتا» أعداد القادمين المسموحة لها، حيث منحت شركات السياحة والسفر حجوزات لتذاكر سفر أعلى من الطاقة المسموحة لها من قبل الطيران المدني والمقدرة بـ 5 آلاف راكب قادم يومياً، ولكن بعد تحذير الطيران المدني بالالتزام بالمقاعد المسموحة تم إبلاغ المكاتب من قبل شركات الطيران بإلغاء آلاف التذاكر وإرجاع قيمتها للركاب.


كتابة تعليق